منتـــــــــــــدي اولاد راشـــــــــــــــــــــــد
عزيزي الزائر منتدي اولاد راشد في حاجة الي اعضاء نشطاء اذا كنت غير مسجل فتفضل بالتسجيل والدخول واذا كنت عضوا فاستخدم اسم العضو و كلمة المرور الخاصين بك وشكرا ادارة المنتدي

منتـــــــــــــدي اولاد راشـــــــــــــــــــــــد

حمــــــــدي وازيــــــــــــــــــد ** ** زبــــــــــــــــــد وزيـــــــــــــــــــــــود
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
منتدي اولاد راشد يحي الاعضاء الكرام ويتيح فرص الاشراف علي المنتدي بالتصويت مع مراعاة عدد المساهمات والمشاركات وقوة المواضيع من حيث الفكرة والمبدأ في فترة زمنية محددة تنطلق فترة نشر الاعلان الي وقت سيقرره المنتدي وبالتوفيق انشاء الله لاعضائنا الكرام
اعضاؤنا الكرام ابدا لا تتحرج في دعوة اصدقائك علي الفيس بوك للانضمام الي منتداكم العامر بكم فالهدف هو الاشهار و لا تتردد في دعوة اقربائك واصدقائك ايضا لان اهداف المنتدي الربط الثقافي بين فئات اولاد راشد المختلفة والعريضة ووفقكم الله
منتدي اولاد راشد يبث خالص الامنيات لطلاب الشهادة السودانية ولاسرهم مع التمنيات لهم بدوام التقدم ولاسرة اولاد راشد خاصة
رمضان : شهر التوبة والغفران " فمن شهد منكم الشهر فليصمه" رمضان كريم مقدما اكثر من الدعاء والاستغفار والصلاة علي النبي الكريم صلي الله عليه وسلم
مؤتمر اولاد راشد السنوي مؤتمر الجمعيات الخيرية والشبابية وملتقي اولاد راشد الجامع تحت شعار رباط " تنمية " واصلاح

شاطر | 
 

 تصاميم البطاقات الحاسوبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
واسو
المدير
المدير
avatar

الجنس : ذكر الجدي
راشدي وافتخر : 88
نقاط : 1
السمعة : 3
تاريخ التسجيل : 26/07/2009
العمر : 39

مُساهمةموضوع: تصاميم البطاقات الحاسوبية   الخميس 03 سبتمبر 2009, 04:39

درس نظري في فن تصاميم البطاقات الحاسوبية

تصميم البطاقات التي نراها الآن بواسطة الفوتو شوب أو الدرو ليست عملية سهلة كما يظن البعض حتى لو اتقنا كيفية استعمال هذه البرامج في عبر الحاسوب.

وهي فعلا فن راق وجميل وله عشاق كثير ومحبون وقد يشبه عملية الرسم تماما أو يختلف معها في بعض النواحي لان هناك عدة الوان وهناك بعد وصور وخلفيات ومناظر وشيء محسوس علي المصمم اظهاره للوجود مع انعكاسات للضوء سواء التي في الصورة أو التي سيسلط عليها من زاوية معينة وهناك عملية اختيار الكلمات من شعر ومن خاطرة ومن نصوص ابداعية لاننا عندما نقرأ ماكتب من كلمات جميلة نذهب مباشرة إلى الصورة لنبحث عن الكلام الجميل الذي قرأناه لنراه متجسدا في الصورة ثم هناك نجلس نتفرس في الصورة او في تلك ونحلل الكلام ومعناه ومغزاه. .فان لم يكن هناك تطابق بينهما فلا فائدة من وجود التصميم اطلاقا فكيف بالله تأتي بخاطرة تتكلم عن الشفايف مثلا بينما الظاهر في الصورة ليس الا العيون والاذان ؟طبعا لا يمكن حدوث ذلك الا بسبب قلة الخبرة.

كما أن الألوان مهمة جدا حيث يجب أن يكون اللون مناسبا وانه في مكانه الصحيح وألا يطغى لون على لون إلا اذا اقتضت الحاجة فالغروب يختلف عن الشروق ودمج الألوان ليس صعبا.. الصعب انك كيف تتدمجها جميعا بحيث يمكن للناقد رؤية كل لون لوحده من بين ملايين الألوان خاصة اذا كنت وضعته ليرمز الى شيء معين ونحن نعرف أن الوان الحاسب الآن اصبحت اكثر من 16 مليون ان لم تخني الذاكرة وكثرتها لم تزد التصاميم الا جمالا.

اما الصورة فهي في نظري اعقد شيء فنجد مثلا صورة باهتة غير واضحة وأخرى مبتورة والمصمم يتحدث عن عينيها فلا نجد الا عين واحدة...ونصاب بالذهول عندما نلاحظ اختفاء العين الثانية..وتجد صورة كاملة امامك وعندما تتصفحها تكتشف انه لا يوجد لها اطراف وهذا يشوه الصورة.

ايضا اعيد واكرر عن عملية اختيار الكلمات من شعر ومن خاطرة حتى لانأتي بكلمات تتحدث عن جمال الشفايف فلا نجد الا شفايف (وحيد القرن) أو عن العيون ثم تظهر لنا عيون (آكل النمل).

هناك ايضا عملية تناسق الالوان وهي مهمة جدا وكذلك عملية افقال المساحة من جميع الاتجاهات بحيث نجعل المتفرج يركز على ما نريد نحن ولا نشغله بمساحة فاضية او مساحة فيها قطعة لم تكن في مكانها المناسب لان عين المتفرج واسعة وستشمل كل الزوايا وعلينا ان ندرك اننا امام زوار لمعرضنا والسؤال كيف أكسب الجميع؟

أقول لهذا الشخص عليك بالبساطة فكثرة الالوان في بعض الأحيان قد تربك الراسم والمصمم والعمل كله، فإن لم تكن بارعا في كيفية استخدام الألوان، عليك بالبساطة فقد تفوز باعجاب الجميع بدلا من الحوسة ثم الغرق وإنى تجد من يمد لك يد العون وقد نزلت إلى القاع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aolad-rashed.ahlamontada.com
 
تصاميم البطاقات الحاسوبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــدي اولاد راشـــــــــــــــــــــــد :: منتدي البرامج :: ركن التصاميم-
انتقل الى: